إصابة ما لا يقل عن 25 شخصًا جراء زلزال بقوة 4.7 درجة في زاهدان إيران

أعلن رئيس مستشفى خاتم الأنبياء في زاهدان، إصابة 25 شخصا على الأقل جراء زلزال بقوة 4.7 درجة هز مدينة زاهدان وأجزاء أخرى من بلوشستان إيران في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وبحسب مركز رصد الزلازل التابع لمعهد الجيوفيزياء بجامعة طهران فإن قوة الزلزال بلغت 4.7 درجة، وكان مركزه على عمق عشرة كيلومترات في زاهدان.

وقال رئيس مستشفى خاتم الأنبياء في زاهدان، محمد رضا ميرادي، صباح الثلاثاء، إنه “حتى الآن تم نقل 25 مصابا إلى هذا المستشفى بواسطة قوات الطوارئ أو بمركبات خاصة”.

وذكر هذا المسؤول في المستشفى أن بعض ضحايا زلزال زاهدان أصيبوا “بسبب السقوط من السرير” أو “أثناء نزول الدرج” وبعض إصاباتهم كانت بسبب “الضغط النفسي”.

من ناحية أخرى، أعلن مدير عام مقر الأزمات بمحافظة بلوشستان، مجيد محبي، إرسال فرق تقييم لتقصي الأضرار التي خلفها الزلزال في مناطق مختلفة من زاهدان.

وتشير التقارير ومقاطع الفيديو المنشورة إلى أنه عند وقوع الزلزال في حوالي الساعة الواحدة إلا الربع صباح اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر(تشرين الثاني)، غادر العديد من الأشخاص في مناطق مختلفة من زاهدان منازلهم ولجأوا إلى المناطق المفتوحة، بما في ذلك الشوارع والساحات والحدائق.

وذكر موقع “حال وش” أن “العديد من المباني والمنازل السكنية في مدينة زاهدان تعرض للتصدعات والأضرار جراء الزلزال”.

كما نشر هذا الموقع مقاطع فيديو وصورًا للازدحام وتشكيل طوابير طويلة أمام محطات الوقود في زاهدان.

ونشرت قناة الناشطين البلوش مقاطع فيديو وصورا للطلاب الذين يقطنون مساكن جامعة فرهنكيان وجامعة زاهدان، وكذلك مساكن “عارفي” التابعة لجامعة آزاد في هذه المدينة، وهم يلجأون إلى المناطق المفتوحة المحيطة بهذه المساكن.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate