اليوم وغدا.. شباب أحياء طهران وتبريز يدعون لمظاهرات حاشدة جديدة

استمرارًا للانتفاضة الشعبية ضد النظام الإيراني، وجّه شباب أحياء طهران دعوة لتنظيم مظاهرات ضد النظام الإيراني، اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، الأول والثاني من شهر نوفمبر (تشرين الثاني)، في جميع أحياء المدن، منذ الظهيرة حتى المساء.

وكتبت هذه المجموعة على حسابها على الشبكات الاجتماعية: “إن قادة النظام الإيراني المتعطش للدماء والقاتل للأطفال لا ينبغي أن يتصوروا أن بإمكانهم الاستمرار بالقتل والإجرام إلى الأبد! على المرشد علي خامنئي وأذنابه أن يعلموا أنهم سيدفعون ثمن كل الدماء التي أراقوها”.

وخاطبت هذه المجموعة سلطات النظام الإيراني، قائلةً: “ترقبوا الانتقام.. سيحل بكم أسرع مما تتوقعون”.

كما طلب شباب أحياء طهران من المواطنين بالنزول إلى الشارع، اليوم وغدًا، لمتابعة مطالبهم ودعم الطلاب والمجتمع الطبي المحتج في البلاد.

وقد أصدر شباب أحياء تبريز أيضًا دعوة للتظاهر. يأتي ذلك في حين أن الاحتجاجات والاعتصامات الطلابية استمرت اليوم الثلاثاء في جميع أنحاء البلاد، وقد امتنع الكثير من الطلاب في مختلف الجامعات من حضور الفصول الدراسية.

وتأتي الموجة الجديدة من الاعتصامات والاحتجاجات الطلابية، وكذلك الدعوات لتنظيم المظاهرات في حين أن القائد العام للحرس الثوري، حسين سلامي، كان قد هدد الطلاب من الاستمرار في الاحتجاجات، ووصف المحتجين الذين يعبرون- حسب قوله- عن “العدو” بأنهم لا يشكلون إلا عددًا قليلًا.

وقال سلامي مهددًا: “أيها الطلاب والشباب اعلموا أن الشعب الإيراني لا يقبل مثل هذه التحركات وهتك الحرمات والقيم”.

يذكر أنه مع مرور أكثر من 40 يومًا على الانتفاضة الشعبية في إيران لا تزال هذه الانتفاضة مستمرةً، ولم تستطع السلطات الإيرانية منع استمرارها رغم كل الضغوط لقمعها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate