بوتين يتحدى العقوبات: سنبيع الغاز في جميع أنحاء العالم

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده ليست لديها مشاكل في بيع مواردها من الطاقة، مؤكدا ”سنبيع الغاز في جميع أنحاء العالم“.

وقال، الحد الأقصى المقترح على أسعار الغاز الروسي أمر “غبي” وسيؤدي إلى زيادة الأسعار.

وهدد الرئيس الروسي بأن بلاده ستوقف شحنات الغاز والنفط إذا حُدد سقف للأسعار.

وقال بوتين في منتدى اقتصادي في مدينة فلاديفوستوك بشرق البلاد، إن الحد الأقصى المقترح على أسعار الغاز الروسي أمر “أحمق” وسيؤدي إلى زيادة الأسعار.

وأشار إلى أن موسكو بذلت كل ما في وسعها لضمان قدرة أوكرانيا على تصدير حبوبها، ومع ذلك من المرجح أن تتفاقم المشاكل في سوق الغذاء العالمي.

وأضاف، أن ألمانيا والعقوبات الغربية هي المسؤولة عن عدم تشغيل خط أنابيب نورد ستريم 1 و أوكرانيا وبولندا قررتا بمفردهما إغلاق خطوط الغاز الأخرى إلى أوروبا.

وتابع” شركة جازبروم يمكن أن تستأنف نقل الغاز عبر نورد ستريم 1 إذا تمت إعادة توربين رئيسي إلى روسيا”

وقال الرئيس الروسي، إنه يثق بخبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية رغم الضغط الذي يتعرضون له من جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع بوتين بشأن تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: “أنا أثق بهم، على الرغم من الضغوط التي يتعرضون لها من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، ولا يمكنهم القول بشكل مباشر إن القصف يأتي من أوكرانيا”.

كانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أعلنت في تقريرها عن نتائج مهمتها في محطة زابوروجيه للطاقة النووية أن عددا من الحوادث التي وقعت في المحطة قد انتهكت مبادئ السلامة النووية، وحذرت من استمرار القصف على المحطة، لما يمكن أن يؤديه ذلك من تلف في المعدات المهمة، ووقوع تسرب إشعاعي غير محدود.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate