روسيا تعوض خسارة كورسك بالمسيرات.. كييف تسقط 24

منذ أيام وروسيا تطلق أمواجا من المسيرات نحو مناطق متفرقة من أوكرانيا، بعد الصفعة المؤلمة التي تلقتها قواتها في السادس من أغسطس على الحدود، حين توغلت القوات الأوكرانية فجأة إلى مقاطعة كورسك وسيطرت على مناطق واسعة فيها.

فقد أعلن سلاح الجو الأوكراني، اليوم السبت، إسقاط 24 من أصل 52 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا في هجمات خلال ساعات الليلة الماضية فقط على ثماني مناطق بأنحاء البلاد.

طراز شاهد

كما أضاف في بيان على تليغرام أن 25 طائرة مسيرة من طراز شاهد (الإيرانية) سقطت من تلقاء نفسها فيما حلقت ثلاث مسيرات أخرى باتجاه روسيا وروسيا البيضاء.

إلى ذلك، قال مسؤولون في كييف إن هذا الهجوم كان الرابع بالطائرات المسيرة على العاصمة خلال أيام وإن دوي صفارات الإنذارات بها استمر لنحو أربع ساعات.

لكنهم أوضحوا أنه تم إسقاط جميع المسيرات التي استهدفت المدينة.

كذلك أسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية أيضا طائرات مسيرة روسية في مناطق بولتافا وتشيركاسي وكيروفوهراد ودنيبروبيتروفسك في وسط البلاد ومناطق تشرنيهيف وسومي في الشمال وميكولايف في الجنوب.

بوكروفسك

إلى ذلك، بدأت القوات الروسية منذ أيام تضغط باتجاه المركز الاستراتيجي في مدينة بوكروفسك التي تعتبر مركزا للطرق والسكك الحديدية في الشرق الأوكراني، كما سيطرت على بلدة كيروفو في دونيتسك.

كذلك شنت أكبر موجة من الهجمات الجوية على كافة الأراضي الأوكرانية.

في حين استخدمت أوكرانيا الحرب الإلكترونية ومجموعات المطاردة المتنقلة والدفاعات الجوية لصد الضربات الروسية المتكررة بالطائرات المسيرة والصواريخ.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate