زيادة 30 % في عدد الوفيات الناجمة عن التسمم الكحولي خلال عام واحد بإيران

أعلن رئيس مصلحة الطب الشرعي في إيران، اليوم الثلاثاء 20 يونيو، في مؤتمر صحفي، أن 644 شخصًا لقوا حتفهم العام الماضي في إيران بسبب التسمم الكحولي، بزيادة قدرها 30 % مقارنة بـعام 2021.

وقال عباس مسجدي إن “10 أشخاص لقوا حتفهم في الحادث الأخير بمحافظة ألبرز”.

في الوقت ذاته، قال شهرام صيادي، رئيس جامعة ألبرز للعلوم الطبية، صباح الثلاثاء، للصحفيين إنه بسبب التسمم الكحولي الأخير في محافظة ألبرز، “فقد 13 شخصًا حتى الآن حياتهم و 5 في قسم الرعاية الخاصة و3 منهم يتنفسون عبر أنابيب”.

وأضاف شهرام صيادي أنه حتى صباح الثلاثاء، بلغ عدد الأشخاص المصابين بالتسمم بسبب تناول المشروبات الكحولية المغشوشة 175 شخصًا في المحافظة، ويوجد حاليًا 35 شخصًا في المستشفى ويخضعون للعلاج.

وفي الأيام الأخيرة، قدم مسؤولون ومصادر إخبارية إحصاءات متضاربة حول عدد الوفيات بسبب التسمم الكحولي في محافظة ألبرز، بما في ذلك حسين فضلي هريكندي، رئيس قضاة ألبرز، الذي أعلن عن وفاة 14 شخصًا في مناطق مختلفة من مدينة كرج، في الأيام الأخيرة، بسبب التسمم الناجم عن “استهلاك الكحول المغشوش”.

وأوضح حميد هداوند، قائد شرطة محافظة ألبرز يوم السبت، أن موزعي المشروبات الكحولية قاموا بشراء كحول صناعي فاسد بطريقة غير مشروعة من مصنع لإنتاج رذاذ الجسم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate