هجوم سيبراني واسع النطاق على محطات الوقود في إيران

تعطلت محطات الوقود في إيران بسبب هجوم سيبراني، وأعلنت مجموعة القرصنة “كنجشك درنده” (العصفور المفترس) مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

وأعلنت وزارة النفط الإيرانية عن تعطل في محطات الوقود بمحافظات مثل طهران وكلستان وخوزستان وشمال خراسان وكهكيلويه وبوير أحمد وأذربيجان وهرمزكان وبلوشستان، وطلبت وزارة النفط من المواطنين عدم مراجعة المحطات في الوقت الحالي.

وأكدت وزارة النفط الإيرانية تعطيل ما لا يقل عن 60% من محطات الوقود في البلاد حتى الآن.

ووفقا للتقارير، فإن مجموعة القرصنة “كنجشك درنده” هي المسؤولة عن الهجوم السيبراني على محطات الوقود في إيران، وقد أعلنت أنها فعلت ذلك ردا على الهجمات السيبرانية ضد إسرائيل.

وأضافت مجموعة القرصنة “كنجشك درنده” على قناتها في تطبيق “تلغرام”، شروحات تقنية حول كيفية اختراق المواقع، وكتبت: “يا خامنئي! كما حذرنا من قبل، فإننا سنرد على استفزازاتكم الشريرة في المنطقة”

وكتبت هذه المجموعة مخاطبة المرشد الإيراني، علي خامنئي: “إن اللعب بالنار مكلف”.

وقالت “تايمز أوف إسرائيل”، كانت مجموعة “كنجشك درنده” (العصفور المفترس) قد أعلنت مسؤوليتها سابقًا عن هجوم ضد مصانع الصلب في إيران.

من جانبه أعلن مدير الشركة الوطنية لتوزيع المنتجات النفطية بمحافظة خراسان، شمال شرقي إيران، أنه بسبب الهجوم السيبراني فإن 25 % فقط من محطات الوقود تعمل حاليا بالمحافظة.

من ناحية أخرى، أصدرت منظمة الدفاع المدني في البلاد إعلانا كتبت فيه أنه “فيما يتعلق بأسباب حدوث الخلل، فإنها تدرس جميع الخيارات الممكنة، بما في ذلك القرصنة، ولكن في الوضع الحالي، لا يمكن تأكيد ادعاءات العدو”.

كما طلب رئيس شرطة المرور في طهران الكبرى، أبو الفضل موسوي بور، من السائقين عدم التوقف أمام محطات الوقود المتضررة لأن ذلك “سيتسبب في عرقلة حركة المرور وتعطيل النظام في المدينة”.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate