إسرائيل: استهدفنا قادة كباراً لحماس بضربة خان يونس.. والحركة تنفي

بعدما أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أن ما لا يقل عن 40 ضحية و60 جريحا سقطوا فجراً في غارات جوية إسرائيلية استهدفت منطقة إنسانية في خان يونس جنوبي القطاع، في ضربة قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف عددا من كبار قادة حماس في مركز قيادة داخل منطقة إنسانية بخان يونس، فيما نفت الحركة المزاعم الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إنه شن هجوما استهدف عددا من كبار قادة حركة حماس داخل مركز قيادة وتحكم “تم تمويهه” داخل منطقة إنسانية بخان يونس بجنوب قطاع غزة.

وذكر في بيان أن المستهدفين “ضالعون بشكل مباشر في مجزرة السابع من أكتوبر، وعملوا على تنفيذ مخططات إرهابية خلال الفترة الماضية”.

وأضاف أن عدد القتلى الذي نشره المكتب الإعلامي الحكومي لحماس “لا يتوافق” مع ما لديه من معلومات.

وقال إن من بين المستهدفين قائد القوة الجوية لحماس في قطاع غزة ورئيس قسم الاستطلاعات والأهداف في ركن الاستخبارات العسكرية التابع لحماس.
حماس: لا وجود لعناصرنا

فقد أكّدت حماس أنّ أيّا من مقاتليها لم يكن موجودا في منطقة مواصي خان يونس حيث وقعت الغارة، نافية بذلك ما أعلنه الجيش الإسرائيلي حول استهداف عناصر بارزين في الحركة “كانوا يعملون داخل مجمّع للقيادة والسيطرة مموّه”، وفق زعمه.

وقالت الحركة في بيان “نؤكد أن ادّعاءات إسرائيل وجودنا في مكان الاستهداف هو كذبٌ مفضوح”، مشيرة إلى أنها “أكدت مراراً نَفْيَها وجود أيّ من عناصرها بين التجمّعات المدنية، أو استخدام هذه الأماكن لأغراض عسكرية”.

بدوره، أكد مراسل “العربية/الحدث”، نقلا عن مدير الإمداد في الدفاع المدني محمد المغير، أن الطواقم الطبية لا تزال تنقل الضحايا والجرحى لعدد من المستشفيات القريبة بعد قصف الطيران الحربي الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة المواصي جنوب غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضاف أن القصف الذي استهدف خيام النازحين في منطقة مواصي خان يونس خلف حفرا بعمق 9 أمتار.

جاء هذا بعدما أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة لوكالة فرانس برس أنّ ما لا يقلّ عن 40 ضحية و60 جريحا سقطوا فجر الثلاثاء في الغارات الجوية إثر ضربة للجيش الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، إن هناك عائلات كاملة اختفت في مجزرة مواصي خان يونس بين الرمال في حفر عميقة.
الإسعاف يهرع

يذكر أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بتوجيه من الشاباك، أي المخابرات العسكرية وقيادة الجنوب، قامت بمهاجمة عدد من الأهداف زعمت أنها تابعة لحركة حماس يعملون داخل مجمع للقيادة في منطقة إنسانية في خان يونس، وفق بيانها.

وتابع البيان أن المستهدفين كانوا يخططون لتنفيذ عمليات ضد القوات الإسرائيلية، وفق زعمه.

كذلك شاهد مراسل وكالة فرانس برس سيارات الإسعاف وهي تهرع لنقل الضحايا من قتلى وجرحى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate